مركز الابحاث

تحرص الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي (سبتا) على دعم أعضائها وتعزيز  مفهوم البحث العلمي في المجال الإكلينيكي والعلوم الأساسية للعلاج الطبيعي والتأهيل والتي من شأنها أن تساهم في تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى المبنية على الأدلة والبراهين.

يعتبر البحث العلمي في مهنة العلاج الطبيعي مطلب ضروري و بشكل خاص في مجتمعنا حيث أننا بحاجة إلى العديد من البيانات التي لا تزال غير معروفة في مجتمعنا. وكذلك نحن بحاجة كممارسين للعلاج الطبيعي لتأسيس البحوث التعاونية بين التخصصات الفرعية لدينا وتشجيع المجموعات البحثية مع التخصصات الطبية الاخرى ذات العلاقة. إضافة الى هذا، تسعى الجمعية الى خلق فرص التعاون بين أعضائها من العاملين في السلك الصحي والسلك الأكاديمي مما سيساعد الى تقليل الفجوة بين الممارسيين الصحيين والأكاديمين.

ومن هذا المنطلق تدعم سبتا الأبحاث العلمية التي تبحث في تأثير تقنيات وتدخلات إعادة التأهيل المختلفة في جميع التخصصات الفرعية في العلاج الطبيعي.

يقوم على مركز البحوث مجموعة من الباحثين والباحثات في العلاج الطبيعي و يتكون من مدير لمركز البحوث وأعضاء يقومون على تقييم البحوث المقدمة لهم وتحكيمها وتحديد المتميزة منها لدعمها.